اتفاقية أردنية مصرية لتعزيز الاستثمار

اتفاقية أردنية مصرية لتعزيز الاستثمار
وقع وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، مذكرة تفاهم اليوم الأربعاء، لتأسيس مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين البلدين، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين البلدين الشقيقين.
وقال شحادة عقب التوقيع، إن توقيع مذكرة التفاهم مع أشقائنا هدفه إنشاء إطار تنظيمي كفؤ وفعال لتعزيز الاستثمارات الثنائية وتبادل المعلومات ذات الصلة حول المستثمرين المعنيين والمبادرات الاستثمارية، التي يمكن أن تحقق الأهداف الاقتصادية المتبادلة للطرفين مع مراعاة التشريعات والقوانين الوطنية المعمول بها بذات الشأن.
وأضاف انه تم الإتفاق على إنشاء مجلس تنسيقي للتعاون الاستثماري بين كل من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية وهيئة الاستثمار الأردنية، بحيث يضم المجلس مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين يتم اختيارهم من قبل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية وهيئة الاستثمار الأردنية.
وأشادت الوزيرة المصرية بالإنجازات والخبرات الأردنية في تحسين واقع البيئة الإستثمارية في المملكة، مؤكده أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تهدف لتطوير العلاقات الثنائية في مجال الاستثمار والأعمال.
وحضر التوقيع السفير المصري لدى الأردن طارق عادل. (بترا)

12-نيسان-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب